المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غزة بلا كهرباء ولا دواء ولا غذاء والصمت العربي إلى أين


smsm
01-21-2008, 10:37 AM
كارثة إنسانية يعالجها العرب ب"اجتماع طارئ" والكيان يهدد باغتيال قادة "حماس"

غزة بلا كهرباء ولا دواء ولا غذاء


غزة، القدس المحتلة، القاهرة - "الخليج":
صورة
http://www.alkhaleej.co.ae/dak/images/2008/01/21/front.jpg

بدأ أهالي قطاع غزة أمس على أبواب كارثة إنسانية وبيئية، بفعل الحصار "الإسرائيلي" الجائر ونفاد الغذاء والدواء، وبعدما دخل القطاع مرحلة التعتيم، مع توقف محطة الكهرباء لعدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها، ما أدى أيضا إلى توقف المستشفيات والمصانع عن العمل، في وقت قررت حكومة الكيان تشديد العقوبات الجماعية المفروضة على غزة وهددت بتوسيع العدوان واغتيال قادة حركة "حماس"، حيث شن الطيران الحربي "الإسرائيلي" غارة مساء أمس على منطقة السودانية شمالي القطاع استشهد فلسطيني وأصيب 4 بجروح، فيما قرر مجلس الجامعة العربية عقد "اجتماع طارئ" على المستوى الوزاري لمعالجة الموقف الناجم عن العدوان "الإسرائيلي".

وقال الأمين العام المساعد للشؤون العربية احمد بن حلي ان العرب سيبحثون خطة عاجلة لكيفية التعامل مع العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني. وأكد المستشار هشام يوسف مدير مكتب الامين العام للجامعة العربية ان عمرو موسى يجري اتصالات مع مختلف الأطراف لمتابعة الأوضاع في غزة، وبحث القيام بتحرك عربي عاجل مع اللجنة الرباعية الدولية والأطراف الدولية لتتحمل مسؤولياتها تجاه الاوضاع في غزة.

وكان نبيل شعث ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مصر اعلن ان السلطة الفلسطينية طلبت عقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب لبحث "العدوان والحصار الاقتصادي المفروض على قطاع غزة. وقال شعث للصحافيين بعد اجتماعه مع وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ان "مصر توافق على عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب للنظر في هذه الاعتداءات "الإسرائيلية"".

وبدورها، طالبت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة في بيان المجتمع الدولي خاصة اللجنة الرباعية وهيئات الأمم المتحدة توفير الحماية للفلسطينيين. ودعت مجلس الأمن إلى التدخل الفوري للجم العدوان "الإسرائيلي" الوحشي ضد النساء والأطفال والشيوخ في قطاع غزة والضفة الغربية.

إلى ذلك، بدأت في مقر الجامعة العربية أمس أعمال الدورة 23 للجنة العربية المعنية بمتابعة النشاط النووي "الإسرائيلي" المخالف لمعاهدة منع الانتشار النووي بمشاركة خبراء سياسيين وقانونيين وأمنيين من الدول الأعضاء. وسيبحث المشاركون على مدى ثلاثة أيام عددا من الموضوعات منها أسلحة الدمار الشامل "الإسرائيلية" ومخاطر التسلح النووي "الإسرائيلي" على الأمن القومي العربي والسلم الدولي.

كما شهدت الجامعة العربية أمس بدء أعمال الدورة 79 لمؤتمر المشرفين على شؤون اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة لهم بمشاركة كبار المسؤولين عن اللاجئين في سوريا ومصر والأردن ولبنان وفلسطين.