المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستثمار العقارى فى مكه


Hamody
01-27-2011, 01:37 PM
ميزات الاستثمار العقارى فى مكة
مكة تتصدَّر المدن السعودية جذبا للاستثمار العقاري



تعتبر مدينة مكة المكرمة هى أفضل مدينة للاستثمار العقاري في المملكة العربية السعودية ، بسبب مجموعة مقومات تمتاز بها المدينة، ضمنها الطلب الدائم والمتصاعد على العقار والعائد الاستثماري الجيد.



أسباب التميز



«إن العائد على الاستثمار طويل المدى أكثر ضمانا منه في أي مدينة في العالم».



وحدد الخبير العقاري عبدالله المغلوث مجموعة من العوامل تجعل من مكة أفضل موقع استثماري في المملكة؛ من بينها: وجود السيولة المالية بشكل دائم؛ إذ تعتبر المدينة قبلة المسلمين في العالم وتستقبل سنويا أكثر من 10 ملايين مسلم بين حاج ومعتمر وزائر، بالإضافة إلى أن عقاراتها تشهد طلبا مستمرا والطلب يفوق العرض دائما وتحقق العقارات عوائد ممتازة للمستثمرين وهي معزولة عن الإزمات المالية الحاصلة في العالم».



من جهته يقول رئيس قطاع العقار في مجموعة صافولا عبدالملك عبدالله «من دون أدنى شك، تأتي مكة المكرمة على رأس المدن السعودية من ناحية الأهمية الاستثمارية، وخصوصا لقطاع العقارات، تليها المدينة المنورة ثم مدينة جدة.



وقال: «إن الاستثمارات الكبيرة حولت المدينة إلى خلية عمل نشطة، لا تهدأ مدفوعة أيضا بالطلب الكبير على العقارات السكنية».





ويستحوذ التطوير العقاري في المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة على ما يزيد على 40 في المائة من استثمارات التطوير في السعودية، الذي يُقدر حجم الاستثمار في العقارات عموماً بنحو 1.5إلى 1.8 تريليون ريال. وتعتبر سوق المملكة الأكبر في المنطقة وحجم تداولاتها عالية كونها سوقاً تتمتع بفرص وقنوات استثمار متعددة في مختلف المنتجات العقارية على الأصعدة كافة.


تشهد مدينة مكة المكرمة ومحيطها في الوقت الحالي نمواً عقارياً كبيراً عبر مشاريع مختلفة تشيد حول المسجد الحرام وفي المنطقة المركزية، وبحسب التقديرات الأخيرة فإن حجم الاستثمار في مكة المكرمة ارتفع إلى 750 مليار ريال، ويزداد هذا الرقم بازدياد حجم الأعمال والاستثمارات التي يعلن عنها بين الحين والآخر وتطرح بشكل دوري ولا تتأثر بمواسم العقار. وتتمتع المملكة بميزة مطلقة لا ينافسها فيها أحد بوجود الحرمين على أراضيها بما يجعل العقارات في تلك المدينتين تقع في صدارة الطلب من قبل عشرات الملايين من المسلمين الساعين لحج بيت الله وزيارة مدينة رسوله الكريم في فترة الحج وخصوصاً شهر رمضان.

Admin
04-19-2011, 12:13 PM
مشكور يا غالى على المشاركه

rana
05-26-2011, 10:37 PM
يعطيك العافية اخى